إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت

جديدنا القادم إن شاء الله

1. كتيب مهلا أيها الداعية.

2. رقية شرعية.

3. ...
.

2010/08/29

وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

بقلم: أسرة الأبرار

"وفي ذلك فليتنافس المتنافسون"

إن التنافس في الخير مطلوب, ونشره بين المسلمين مرغوب. أما رأيت الصحابة وقد علمهم النبي صلى الله عليه وسلم هذا الخلق الطيب كيف تنافسوا في تشميرهم للجنة ؟؟؟

تنافسوا... في حبهم لله, تنافسوا... في حبهم لرسول الله, تنافسوا... في حبهم لدين الله... لماذ ؟؟؟

"وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

تنافسوا لا لإظهار قومية, أو تعصبا لمجموعة, ولا لغلبة العصبية, بل... تنافسوا تشميرا للجنة.

تنافسوا... في طاعة الله, تنافسوا... في عبادة الله, تنافسوا... في الذود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم, ولماذا؟؟؟

"وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

تنافسوا... وكل واحد يحب لأخيه ما يحبه لنفسه, تنافسوا... في خدمة المسلمين؛ فمتصدق, ومفرج كرب, وآمر بالمعروف وناه عن المنكر, كل ذلك لأن الله تعالى يقول: "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

فهذا أبو بكر الصديق يضرب المثل في التصديق برسول الله, وذاك عمر الفاروق يضرب المثل في العدل, وعلي بن أبي طالب يضرب المثل في الذود عن رسول الله, وتلك أم عمار سمية... تضرب المثل في تجلدها, وصبرها وتحملها للتعذيب, هي وزوجها وابنها دفاعا عن الإسلام, "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

ثم ورث ذاك التنافس والتشمير للجنة خلق كثير من التابعين, فتنافسوا في طلب العلم, وتنافسوا في خدمة الإسلام, وتنافسوا في دحر الباطل وأهله, وتنافسوا كالصحابة في طلب الشهادة, "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

فهذا جابر بن زيد, تنافس في طلب العلم من صحابة رسول الله, وذاك أبو عبيدة التميمي, وتلميذه الربيع ذو المقام الرفيع... تنافسا... في خدمة الإسلام, تنافسوا... ونشروا التنافس في التشمير للجنة, "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

وهذا سليل المجد الجلندى بن مسعود, وذاك الزكي ناصر بن مرشد, ونور الدين السالمي, ومحمد بن عبدالله الخليلي, وبعده سالم الخير الخروصي, كلهم وغيرهم تنافسوا... في إقامة شرع الله, تنافسوا... ليكون الحكم لله, تنافسوا... لدحر حكم الطاغوت, "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

أيها المؤمن الصادق...إن أهل الباطل يتنافسون في نشر باطلهم, يتنافسون... في تزيين الباطل كي يتقبله الناس, يتنافسون... في خلط الباطل بشيء من الحق كي يستسيغه الناس, يتنافسون... في تلميع وجوه أتباعهم كي ينجذب إليهم الناس...

· فكيف بنا لا نتنافس في دحر الباطل؟

· كيف بنا لا نتنافس في كشف صوره الخبيثة؟

· كيف بنا لا نتنافس في نشر الصلاح؟

· كيف بنا لا نتنافس في نشر سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

· كيف بنا لا نتنافس في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟

أيها المؤمن الحصيف...تنافس في الخير, تنافس في التشمير للجنة, تنافس في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

بقلم: أسرة الأبرار

‏هناك تعليق واحد:

  1. بعقلك فانظر إن عاقل وافر .*. وعزمك فاسلك إن عزمك ثاقب

    ردحذف